heartbeat pulse,wave,current,electric,heartbeat,web application rf hepr1k

جار التحميل

تسوس الاسنان 

تسوس الأسنان هو عبارة عن ضرر يحدث للسطح الخارجي للسن (المينا) يؤدي لظهور تجاويف وثقوب بسبب مجموعة من العوامل مثل البكتيريا وتناول والوجبات الخفيفة المتكررة والمشروبات السكرية، ومن الأهمية أن يتم معالجة تسوس الأسنان قبل أن تكبر التجاويف و الثقوب و تتسع مسبّبة آلام شديدة أو التهابات. 

تطور تسوس الأسنان: 

** تكوُّن طبقة البلّاك : 

يحتوي الفم على العديد من أنواع البكتيريا التي تتكاثرعلى المواد الغذائية والمشروبات التي تحتوي على أشكال معينة من السكر والكربوهيدرات القابلة للتخمر و عندما لا يتم تنظيف هذه السكريات من الأسنان تبدأ البكتيريا بسرعة بالتغذي عليها وإنتاج الأحماض و تكون طبقة صلبة علي الأسنان تسمى البلّاك. 

** تأثير البلّاك على الأسنان: 

وجود البلّاك على الأسنان يؤدي لفقدان المعادن الموجودة في طبقة المينا وتآكلها، وبعدها يبدأ تكوّن الثقوب ومن ثم انتقال الأحماض والبكتيريا إلى الطبقة الثانية من السن (العاج). **النخر الكامل للسن: 

وهنا يصل الضرر من البكتيريا والأحماض الي الطبقة الثالثة من السن (اللب) التي تحتوي على الأوعية الدموية والأعصاب، وتبدأ بعدها الأعراض كالألم عند العض على السن أو الحساسية من المأكولات الساخنة أو الباردة فيبدأ الجسم بمقاومة هذه البكتيريا بتكوين خلايا بيضاء مكونة الخُرّاج. 

الوقاية من تسوس الأسنان: 

تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً على الأقل - 

- تنظيف بين الأسنان بالخيط 

- عدم أكل الحلويات قبل النوم لأن الّلعاب يقل عند النوم 

- أكل الحلويات التي لا تلتصق بالاسنان 

- زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر
عنوان
بيرنبالا - الشارع الرئيسي
رام الله فلسطين
البريد الالكتروني
info@dr-olfedan.com
sales@dr-olfedan.com
ارقام الهواتف
+970 2 244 0401
sales@dr-olfedan.com